أهلا وسهلا بك عزيزي الزئر
في منتدانا
نتمنى منك الدخول اذا كنت
عضوا معنا...وان لم تكن عضو
معنا فنتشرف بتسجيلك في
منتدانا

قمة افريقيا بين الزمالك والاهلي في متابعه من خلف الشاشات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قمة افريقيا بين الزمالك والاهلي في متابعه من خلف الشاشات

مُساهمة من طرف ابو قصي في السبت يوليو 21, 2012 8:26 pm

سيعيد الزمالك والأهلي جماهير كرة القدم المصرية لمتابعة النشاط الرياضي وإن كان عبر التلفزيون فقط حين يلتقيان مرة أخرى في دوري أبطال افريقيا غدا الأحد.

وسيقتصر دور مشجعي عملاقي كرة القدم المصرية على المتابعة التلفزيونية بسبب إقامة المباراة بدون جمهور تنفيذا لتعليمات أمنية في بلد توقف النشاط الرياضي فيه منذ بداية فبراير شباط الماضي بسبب كارثة أودت بحياة أكثر من 70 شخصا في استاد بورسعيد.

وكان جمهور الأهلي طرفا في تلك الأحداث لكن النادي الذي يحمل الرقم القياسي لعدد الألقاب في دوري الأبطال سيأمل في تجاوز غياب جمهوره المتحمس ليواصل مسيرته الجيدة في دور الثمانية.

ويتقاسم الأهلي صدارة المجموعة الثانية بعد انتصار صعب على مازيمبي انجلبير بطل 2009 و2010 في الجولة الأولى قبل أسبوعين مع تشيلسي الغاني الذي حقق انتصارا مثيرا على الزمالك في أكرا.

واحتاج الأهلي لهدف في الوقت بدل الضائع عن طريق مهاجمه محمد ناجي جدو هداف كأس الأمم الافريقية 2010 ليهزم مازيمبي 2-1 في القاهرة وسيكون جدو موجودا في تشكيلة المدرب العائد حسام البدري ليقود سعي الفريق لاستعادة اللقب الذي لم يحرزه منذ 2008.

وإلى جانب جدو حصل الأهلي على دفعة قوية بعودة الثلاثي محمد أبو تريكة وعماد متعب وأحمد فتحي من معسكر المنتخب الاولمبي في فرنسا لخوض المباراة ضد الزمالك ثم العودة للفريق الشاب الذي يستعد لدورة الألعاب الاولمبية بلندن.

كما عاد معهم لاعب الوسط الشاب شهاب الدين أحمد مقابل عودة الحارس أحمد الشناوي للزمالك ليكون بديلا لعبد الواحد السيد.

لكن الزمالك الذي يبحث عن لقبه الأول في بطولة افريقيا منذ عشر سنوات واجه انتكاسة كبرى بإصابة مهاجمه القوي عمرو زكي الذي تأكد غيابه بعد فشله في تجاوز اختبار طبي أخير أمس الجمعة.

ونقل موقع الزمالك على الانترنت عن إسماعيل يوسف المدرب المساعد قوله "زكي فشل في اجتياز الاختبار الطبي الذي خضع له قبل المران الأساسي للفريق.. شعر بألم في موضع الإصابة ولم يتمكن من إكمال المران وخرج ليتأكد بشكل نهائي غيابه عن المباراة."

وبالإضافة لغياب صانع اللعب محمود عبد الرازق (شيكابالا) الذي لا يزال خلافه مع المدرب حسن شحاتة يثير جدلا حول استمرار هذا الأخير مع الفريق سيفتقد الفريق أيضا للثنائي صلاح سليمان وهاني سعيد.

ولم يسبق للزمالك الفوز على الأهلي في دور الثمانية بهذه المسابقة الافريقية وهو بحاجة ماسة الى الفوز ليتجنب الوقوع في موقف صعب بعدما أهدر تقدمه مرتين ليخسر 3-2 في غانا في الجولة الأولى.

ومنح المهاجم عبد الله سيسي التقدم للزمالك مرتين لكن الفريق عانى قبل النهاية من خطأ دفاعي لتتلقى شباكه هدفا ويخرج خاسرا.

وانتقد شحاتة أداء المدافعين ضد تشيلسي بل قال إن مصر تعاني من ندرة في المدافعين الجيدين لكنه سيضع ثقته مرة أخرى في محمود فتح الله الذي شفي من التواء في الكاحل وأصبح جاهزا للمشاركة.

والتقى الغريمان التقليديان للمرة الأولى خارج المسابقات المحلية حين فاز الزمالك 1-صفر في كأس السوبر الافريقية بجوهانسبرج عام 1994 حين كان يقوده المدرب محمود الجوهري لاعب الأهلي ومدربه السابق.

لكن الأهلي انتصر ثلاث مرات مقابل تعادل وحيد في أربع مباريات جمعت الفريقين في قبل النهائي في 2005 وفي دور الثمانية في 2008. ومضى الأهلي في كل مرة ليحرز اللقب.
avatar
ابو قصي

الدوله :
عدد المشاركات : 11
تاريخ التسجيل : 21/07/2012
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قمة افريقيا بين الزمالك والاهلي في متابعه من خلف الشاشات

مُساهمة من طرف ابو منعاس في السبت يوليو 21, 2012 9:33 pm

بارك الله فيك
cheers

ابو منعاس

الدوله :
عدد المشاركات : 6
تاريخ التسجيل : 21/07/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قمة افريقيا بين الزمالك والاهلي في متابعه من خلف الشاشات

مُساهمة من طرف المدير في الثلاثاء يوليو 24, 2012 8:31 pm

جزاك الله كل خير
avatar
المدير
Admin ali

الدوله :
عدد المشاركات : 28
تاريخ التسجيل : 15/07/2012

http://worldofstars.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى